تجسيما لسياسة الدولة في مجال تحسين جودة الخدمات الإداريّة وتقريبها من المواطن ولإيلاء وظيفة الاستقبال الأهميّة اللازمة لما له من تأثير إيجابي في علاقة الإدارة بالمتعاملين معها ومدى إسهامه في تحسين مناخ الثقة والرضاء لدى المواطن وانعكاسه على نجاعة الخدمات الإدارية بما في ذلك تعزيز ثقة المواطن بالإدارة، انخرط المعهد العالي للعلوم الإنسانية بجندوبة في نظام علامة "مرحبا" لجودة الإستقبال مع العمل على إحترام
جملة من الالتزامات التي تهدف إلى تحسين جودة الإستقبال بكافة مكوناته والتي تعتمد على سياسة تستجيب إلى متطلبات إدارة حديثةتخدم المواطن .